أكاديمية جهة البيضاء تحث المؤسسات التعليمية على الاحتفاء بـ"أسود الأطلس"

دعت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء سطات مختلف المؤسسات التابعة لها إلى الاحتفاء بإنجاز المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم في كأس العالم “قطر 2022”.

وأصدرت الأكاديمية سالفة الذكر توجيهات إلى مختلف المؤسسات التعليمية التابعة للمديريات الإقليمية بجهة الدار البيضاء سطات من أجل تنظيم احتفالات، اليوم الأربعاء، بمناسبة وصول المنتخب المغربي إلى دور نصف نهائي كأس العالم.

وشددت الأكاديمية، وفق ما توصل به مديرو المؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية، على ضرورة تنظيم الاحتفال بهذا الإنجاز الكبير للمنتخب الوطني.

وسيتم تنظيم هذه التظاهرات بالأكاديمية تحت شعار “أسود الأطلس سفراء قيم المواطنة”، في خطوة تروم تعزيز قيم المواطنة في صفوف الناشئة بالمؤسسات التعليمية.

وبدأت عدد من المؤسسات التعليمية في الاستعداد لهذه التظاهرة؛ من خلال مجموعة من الجداريات والرسوم، إلى جانب تحفيظ التلاميذ للقصائد التي تتغنى بالوطنية.

وتزينت عدد من المؤسسات التعليمية على صعيد مجموعة من المديريات الإقليمية، استعدادا لهذه المناسبة؛ فيما عمل مجموعة من الأطر التربوية على تلقين التلاميذ الأناشيد الخاصة بهذا النشاط، إلى جانب إعداد مسابقات ثقافية ورياضية.

وتهدف هذه التظاهرة إلى تعزيز الحس الرياضي والوطني في صفوف التلاميذ، وتثبيت عشقهم للكرة الوطنية، وحمل القميص الوطني.

وكان المنتخب الوطني لكرة القدم قد حظي باستقبال ملكي وشعبي كبير في العاصمة الرباط؛ وذلك مباشرة بعد عودته من قطر إثر احتلاله الرتبة الرابعة في نهائيات كأس العالم لأول مرة في تاريخ الكرة العربية والإفريقية.

وفي استقباله اللاعبين وأمهاتهم بالقصر الملكي، وشح الملك محمد السادس بأوسمة ملكية “أسود الأطلس” والناخب الوطني وليد الركراكي؛ وذلك تنويها بالمجهودات التي قاموا بها في هذه التظاهرة العالمية.

The post أكاديمية جهة البيضاء تحث المؤسسات التعليمية على الاحتفاء بـ"أسود الأطلس" appeared first on Hespress - هسبريس جريدة إلكترونية مغربية.



from Hespress – هسبريس جريدة إلكترونية مغربية https://ift.tt/mb5cQP0

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire