العلوي تستقبل وفد البنك الإفريقي للتنمية

استقبلت نادية فتاح العلوي، وزيرة الاقتصاد والمالية، الثلاثاء، وفدا مكونا من تسعة أعضاء مجلس إدارة البنك الإفريقي للتنمية، الذي يقوم بزيارة استشارية إلى المغرب خلال الفترة الممتدة من 26 إلى 30 شتنبر الجاري.

وأوضح بيان توصلت به هسبريس أن هذه الزيارة الاستشارية، التي تدخل في إطار الزيارات السنوية لمجلس إدارة البنك الإفريقي للتنمية إلى بعض البلدان الأعضاء، تهدف إلى تقييم جودة دعم هذه المؤسسة للمغرب والتعرف على أهم أولويات الحكومة المغربية.

وأضاف المصدر ذاته أن هذا الاجتماع شكل مناسبة أشادت خلالها الوزيرة بعلاقات التعاون المالي والتقني الممتازة التي تربط المملكة المغربية بالبنك الإفريقي للتنمية.

وتقدمت نادية فتاح بالشكر إلى وفد أعضاء مجلس إدارة البنك على الدعم الذي تقدمه هذه المؤسسة للمغرب؛ من خلال مواكبة العديد من الإصلاحات الهيكلية التي يباشرها المغرب تحت القيادة المستنيرة للملك محمد السادس، والتي تهم ميادين الإدارة والحكامة والصحة والتعليم والقطاع المالي وتعزيز القدرة التنافسية للاقتصاد.

وورد ضمن البيان أن وزيرة الاقتصاد والمالية نوهت بجودة الدعم الذي يقدمه البنك لتمويل العديد من مشاريع البنية التحتية التي ساهمت بشكل كبير في تحسين إدماج السكان، وخاصة الشباب والنساء.

من جهتهم، أشاد أعضاء مجلس إدارة البنك الإفريقي للتنمية بأهمية الإصلاحات التي تقوم بها المملكة، والتي تجعل من المغرب نموذجا يحتذى به في البلدان الإفريقية، وجددوا تأكيدهم على استعداد البنك لمواصلة وتعزيز دعمه لجهود التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المغرب.

The post العلوي تستقبل وفد البنك الإفريقي للتنمية appeared first on Hespress - هسبريس جريدة إلكترونية مغربية.



from Hespress – هسبريس جريدة إلكترونية مغربية https://ift.tt/Qg4Zwmk

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire