"المافيا المغربية" تزرع الرعب في أوروبا.. تهديد أميرة ومحاولة اختطاف وزير

ما زالت عصابة “موكرو مافيا”، التي يتزعمها أعضاء من أصول مغربية، من بينهم رضوان التاغي، تثير الرعب في عدد من الشخصيات العمومية في أوروبا؛ فبعد التهديدات التي استهدفت الأميرة كاترينا أماليا، ولية عهد هولندا، نجا وزير العدل البلجيكي من محاولة اختطاف كان يقودها أفراد من العصابة نفسها.

وحسب ما نقلته صحيفة “لوموند” فقد وُضِع فينسينت فان كويكنبورن، وزير العدل البلجيكي، مع أسرته تحت المراقبة المشددة، بعدما حاول أربعة مسلحين اختطافه بالقرب من مقر سكناه؛ فيما تم اعتقال ثلاثة مشتبه بهم في هولندا.

وأشار الوزير البلجيكي إلى أن فريديريك فان ليو، رئيس النيابة الفيدرالية، أبلغه بإحباط خطة خطف استهدفته.

وقد شوهدت سيارة تحمل لوحات هولندية بالقرب من الفيلا التي يعيش فيها الوزير وعائلته، في الضواحي السكنية لمدينة كورترايك، وهي تراقب تحركات الوزير.

وتمكن ركاب السيارة من الفرار قبل أن تتم السيطرة عليهم، حيث عثرت الشرطة، وفقًا لصحيفة Het Laatste Nieuws ، على “سلاح ثقيل واحد على الأقل” وشريط لاصق وزجاجات بنزين في سيارة أخرى، مسجلة أيضا في هولندا.

ويعتبر رضوان التاغي، الذي ينحدرُ من نواحي شفشاون، والمشهور بـ”ملك الموت”، زعيم شبكة للاتجار الدولي في المخدرات الصلبة، خاصة الكوكايين والهيروين، معروفة في هولندا وأوروبا.

وهو المحرّض الحقيقي على جريمة مقهى “لاكريم” بقلب مراكش، وله ارتباطات قوية بجماعات مسلحة معروفة في الاتجار الدولي في المخدرات والمتابع بجرائم قتل عديدة وتهريب وتبييض أموال.

وكانت السلطات الهولندية أصدرت مذكرة بحث دولية في حق المدعو رضوان التاغي، المحرض على جريمة مقهى “لاكريم”، وعممت صورة له إلى جانب صديقه “س.ر”، مخصصة مكافأة مادية تبلغ قيمتها 25 ألف أورو لمن يدلي بمعلومات تساعد على توقيفهما، قبل أن يسقط في دبي.

في المقابل، أشارت معطيات أوردتها صحيفة “لوموند” الفرنسية، في شتنبر من العام الماضي، إلى أن هذه التهديدات ليست جديدة؛ فقد سبق للسلطات الأمنية الهولندية أن شدّدت الحراسة على مجموعة من الشخصيات العمومية، من بينها رئيس الوزراء ومحامون وقضاة وصحافيون، بعد مقتل صحافي تحقيقات هولندي.

وقالت “لوموند” إن هذه المافيا المغربية -التي وصفتها بأنها “مجموعة إجرامية عنيفة جدا، توجد في هولندا وفي بلجيكا أيضا، وهي أصل تصفيات حسابات لا تحصى”- أعطت أمر قتل محام بأمستردام سنة 2019، كان متخصصا في الجريمة المنظمة وشبكات تهريب المخدرات. وكان دفاع “نبيل.ب”، الذي قدم معلومات مهمة للشرطة حول زعيم المافيا المغربية رضوان التاغي، مقابل تخفيض مدة محكوميته.

The post "المافيا المغربية" تزرع الرعب في أوروبا.. تهديد أميرة ومحاولة اختطاف وزير appeared first on Hespress - هسبريس جريدة إلكترونية مغربية.



from Hespress – هسبريس جريدة إلكترونية مغربية https://ift.tt/4lVhLgZ

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire