المعرض الدولي للنشر والكتاب يحتفي بـ"الثقافة الإفريقية"

علمت هسبريس من مصدر مطلع أنه في الوقت الذي كانت فيه نسخ سابقة من المعرض الدولي للنشر والكتاب تحتفي بدولة معينة كضيف شرف، سيتم خلال نسخة السنة الحالية تغيير هذا النهج للاحتفاء بثقافة معينة.

وحسب المصدر ذاته، سيتم خلال النسخة الـ 27 من المعرض الدولي للنشر والكتاب المقرر تنظيمها بالعاصمة الرباط، الاحتفاء بالثقافة الإفريقية، فيما سيتم استقبال رئيس إحدى الدول الإفريقية كضيف شرف.

وابتداء من هذه السنة، سيتم تخصيص مناسبة المعرض الدولي للنشر والكتاب للاحتفاء بثقافات متنوعة، ومن المتوقع أن تخصص نسخة السنة المقبلة للاحتفاء بالفرنكوفونية.

وسبق للمهدي بنسعيد، وزير الشباب والثقافة والتواصل، أن أعلن أنه تقرّر تنظيم المعرض الدولي للكتاب في الرباط بتاريخ 5 يونيو المقبل.

وبرر المسؤول الحكومي نقل المعرض من الدار البيضاء إلى الرباط، بـ”وجود مستشفى ميداني تابع لوزارة الصحة يستوطن المكان التقليدي للمعرض بالعاصمة الاقتصادية”.

وشدد بنسعيد على أن المعرض سيعود إلى مدينة الدار البيضاء في نسخة السنة المقبلة في حال تم إفراغ مكانه المعتاد من المستشفى الميداني.

The post المعرض الدولي للنشر والكتاب يحتفي بـ"الثقافة الإفريقية" appeared first on Hespress - هسبريس جريدة إلكترونية مغربية.



from Hespress – هسبريس جريدة إلكترونية مغربية https://ift.tt/q185LUP

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire