تسعيرة الطاكسي تثير الغضب بتزنيت

باشرت مجموعة من خطوط سيارات الأجرة من الصنف الكبير ذات الانطلاقة من مدينة تزنيت في اتجاه جماعات بالإقليم ومدن بجهة سوس ماسة، منذ أمس السبت، تفعيل زيادة جديدة في التسعيرة تراوحت قيمتها بين درهم وخمسة دراهم للراكب الواحد.

وتزامنت هذه الخطوة مع قرار السلطات السماح لسيارات الأجرة باستئناف العمل بالطاقة الاستيعابية الكاملة (ستة ركاب)، بعد تقليصها منذ بداية الجائحة في المغرب إلى 50 في المائة ثم رفعها بعد ذلك إلى 75 في المائة، في إطار التدابير الاحترازية الرامية إلى منع تفشي فيروس كورونا.

وفي وقت أثار فيه قرار الزيادة امتعاض المواطنين، عزا مجموعة من سائقي سيارات الأجرة المشتغلين بتزنيت إقدامهم على الخطوة، في تصريحات متطابقة لهسبريس، إلى الارتفاع الذي عرفته أسعار المحروقات مؤخرا، معتبرين أنها خطوة جد عادية موازاة مع الارتفاع المسجل في أسعار عدد من المواد ومجموعة من الخدمات.

وحول هذا الموضوع، قال سمير فارابي، نائب الكاتب العام للنقابة الديمقراطية للنقل، إن الزيادة المسجلة بخطوط سيارة الأجرة من الصنف الكبير ذات الانطلاقة من تزنيت، “غير قانونية، وعلى المواطنين تسجيل شكايات في هذا الصدد لدى المصالح المختصة”.

وأضاف المسؤول النقابي ذاته، في تصريح لهسبريس، أن “الزيادة في قيمة التعريفة هي من صميم اختصاص الأقسام الاقتصادية بالعمالات والولايات دون غيرها، وأي خطوة تأتي من جانب آخر فهي خارج إطار القانون”.

وختم سمير فارابي حديثه بالقول: “نحن في النقابة الديمقراطية للنقل ضد أي زيادة، كيفما كان نوعها أو مصدرها، من شأنها المساس بجيوب المواطنين”.

The post تسعيرة الطاكسي تثير الغضب بتزنيت appeared first on Hespress - هسبريس جريدة إلكترونية مغربية.



from Hespress – هسبريس جريدة إلكترونية مغربية https://ift.tt/RMcQmU2

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire