الثلوج تحاصر دوار تيشكي بإقليم تنغير

تعيش ساكنة دوار تيشكي، التابع إداريا لجماعة إغيل نمكون بإقليم تنغير، منذ صباح أمس السبت، حصارا سببته التساقطات الثلجية التي عرفتها المنطقة خلال الساعات الماضية، وفق إفادة مصادر من المكان عينه.

وأضافت المصادر ذاتها لهسبريس أن الطريق المؤدية إلى دوار تيشكي، والتي يقدر طولها بحوالي 45 كيلومترا، مقطوعة، مشيرة إلى أن الساكنة محاصرة ولا يمكنها حاليا الدخول أو الخروج من الدوار.

وكشفت مصادر أخرى، في اتصال بهسبريس، أن ساكنة المنطقة قامت، لحسن الحظ، باقتناء المؤونة وتوفير حطب التدفئة، خاصة بعد إشعارها من طرف السلطة المحلية وأعوان السلطة بالنشرة الإنذارية لمديرية الأرصاد الجهوية بخصوص التساقطات الثلجية التي ستشهدها المنطقة من يوم الأربعاء إلى غاية الجمعة الماضية.

ومن أجل فك العزلة عن الدوار المحاصر بالثلوج، قام حسن الزيتوني، عامل إقليم تنغير، رفقة رئيس قسم الشؤون الداخلية ومختلف الأجهزة الأمنية والمدير الإقليمي للتجهيز والسلطة المحلية، بعقد اجتماع بمقر القيادة للإشراف على عملية فتح الطريق المؤدية إلى المنطقة المحاصرة، والاطمئنان على الساكنة المحلية.

وفي هذا الإطار، قال مسؤول من السلطة المحلية إن الدوار المحاصر يضم 47 منزلا، وتقطنه 380 نسمة، مشيرا إلى أنه تم، بتعليمات من عامل الإقليم، تسخير 6 آليات مختلفة تابعة لوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء ومجموعة جماعات الواحة للإسراع بإزاحة الثلوج.

وأضاف المصدر ذاته أن الآليات تمكنت، إلى حدود كتابة هذه الأسطر، من إزاحة الثلوج عن 30 كيلومترا، فيما لا تزال الأشغال جارية لإزالة الثلوج عن 15 كيلومترا المتبقية للوصول إلى الدوار المحاصر، مشيرا إلى أنه يتم التواصل باستمرار مع الساكنة عبر الهاتف للاطمئنان عليها.

وبخصوص الحالة النفسية لسكان الدوار المحاصر، أكد محمد، وهو من الساكنة المتضررة، أن الوضع جد عادي بالدوار، خاصة بعد أن علموا أن الأشغال جارية لفتح الطريق للوصول إليهم. وأضاف أنهم استبشروا خيرا بالتساقطات الثلجية الهامة التي لم تعرفها المنطقة منذ ثلاثين سنة، مشيرا إلى أن الساكنة كانت مستعدة لمثل هذه الظروف، وقامت بتخزين المؤونة وحطب التدفئة.

The post الثلوج تحاصر دوار تيشكي بإقليم تنغير appeared first on Hespress - هسبريس جريدة إلكترونية مغربية.



from Hespress – هسبريس جريدة إلكترونية مغربية https://ift.tt/wYVX17yTi

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire