حراس يطلبون تسوية الوضعية ببني ملال

بتأطير من الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، نظم حراس الأمن الخاص المدرسي بإقليم بني ملال، اليوم الثلاثاء، وقفة احتجاج أمام المديرية الإقليمية للتعليم، مطالبين بتسوية وضعيتهم المادية والقانونية.

وجاءت الوقفة الاحتجاجية تجسيدا لقرار النقابة الوطنية لحراس الأمن الخاص بالمؤسسات التعليمية العمومية المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل- المكتب الإقليمي لبني ملال، الداعي إلى الاحتجاج أمام مقر المديرية الإقليمية ضد ما وُصف بأنه “تسويف وتماطل المسؤولين في الاستجابة لمطالب هذه الفئة وضد استمرار اعتقال أجورهم الهزيلة”.

وكان المكتب الإقليمي للنقابة ذاتها قد طالب، في بيان توصلت هسبريس بنسخة منه، “كافة المسؤولين وكل المتدخلين بالعمل على الاستجابة الفورية لمطالب هذه الفئة دون تسويف أو تماطل، مع إيقاف ما يتعرض له بعضهم من تعسف ومضايقات ببعض المؤسسات خدمة للمدرسة العمومية وللمصلحة الوطنية العامة”.

وأوضح المكتب، في البيان ذاته، أن “فئة حراس الأمن المدرسي بالمؤسسات التعليمية بإقليم بني ملال يعيشون أوضاعا مأساوية بفعل الإجهاز على حقوقها، وعدم الاستجابة لمطالبها المشروعة التي تكفلها وتضمنها كل القوانين والتشريعات الدولية والوطنية”، لافتا إلى أن “عملية أداء المستحقات تخضع لمزاجية ومصلحة الشركة النائلة للصفقة، خارج القوانين الشغلية والضوابط المعمول بها”.

وأشار المصدر إلى تهرب الشركة من أداء مستحقات الأعياد والعطل والاستمرار في جرجرة الحراس وحرمانهم من أجورهم الهزيلة منذ شهر يوليوز حتى نهاية شهر شتنبر، حيث يعيش الحراس محنة الدخول المدرسي ومتطلباته، مسجلا عدم أداء الأجور في وقتها وعدم الالتزام ببنود الشراكة ودفتر التحملات وعدم تحديد المهام المنوطة بحارس الأمن وعدم تحديد ساعات العمل القانونية.

The post حراس يطلبون تسوية الوضعية ببني ملال appeared first on Hespress - هسبريس جريدة إلكترونية مغربية.



from Hespress – هسبريس جريدة إلكترونية مغربية https://ift.tt/NquJzKh

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire