الاتحاد الأوروبي يواصل دعم المغرب لضمان حقوق الأطفال المهاجرين بالعالم

في وقت تتزايد تدفقات الأطفال المهاجرين في العالم، أكد الاتحاد الأوروبي استمرار دعمه المغرب في مجال تدبير هجرة هذه الفئة، من أجل توفير الحماية لها وضمان حقوقها.

جاء ذلك على لسان سفيرة الاتحاد بالمغرب، باتريسيا يوميات كوساك، في تصريحات للصحافيين على هامش ندوة نظمتها رئاسة النيابة العامة بشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونسيف)، وبدعم من الاتحاد الأوروبي، حول موضوع “تحديد وتقييم المصلحة الفضلى للأطفال المهاجرين غير المرفقين ووضع حلول دائمة لتحقيق مصلحتهم الفضلى”.

وقالت المسؤولة الأوروبية: “نحن ملتزمون بمواصلة العمل مع المغرب ومواكبة الجهود التي يبذلها من أجل توفير الحماية للأطفال المهاجرين”، منوهة بالعمل الذي تقوم به المنظمات غير الحكومية والجمعيات التي تتكفل بالأطفال بالمهاجرين في عدد من المدن المغربية.

ويُقدر عدد الأطفال المهاجرين في العالم بأزيد من 35 مليون طفل، وهو رقم قالت سفيرة الاتحاد الأوروبي بالمغرب إنه مثير للقلق، لاسيما أنه يتزايد سنة بعد أخرى بسبب الظروف العالمية.

وشددت المتحدثة على أن الهجرة تحتل مكانة مهمة في التعاون القائم بين الاتحاد الأوروبي والمغرب، موردة أن الاتحاد يواكب السلطات المغربية ومنظمات المجتمع المدني التي تستقبل الأطفال المهاجرين.

من جهتها قالت أمينة أفروخي، رئيسة قسم النيابة العامة المتخصصة والمهن القانونية والقضائية وحماية المرأة والطفل، إن موضوع حماية حقوق وحريات الفئات الهشة، ولاسيما الأطفال، يكتسي أهمية بالغة، ومن الأولويات التي تشتغل عليها رئاسة النيابة العامة.

وأضافت أفروخي، في تصريح لهسبريس، أن رئاسة النيابة العامة تولي اهتماما كبيرا لحماية الأطفال المهاجرين غير المرافقين الموجودين في المغرب، من أجل ضمان مسار آمن لهم بالمملكة، وتكفّل يضمن تحقيق مصلحتهم الفضلى، تفعيلا للمقتضيات الدستورية، والاتفاقيات الدولية التي صادق عليها المغرب.

The post الاتحاد الأوروبي يواصل دعم المغرب لضمان حقوق الأطفال المهاجرين بالعالم appeared first on Hespress - هسبريس جريدة إلكترونية مغربية.



from Hespress – هسبريس جريدة إلكترونية مغربية https://ift.tt/eHzkMQP

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire