المساعدات تصل إلى 3350 أسرة بخنيفرة

قامت مؤسسة محمد الخامس للتضامن، الأحد، بتوزيع مساعدات لفائدة 1272 أسرة تنحدر من 20 دوارا بالجماعات الترابية أم الربيع وأكلمام ولهري التابعة لإقليم ميدلت، تنفيذا للأمر الملكي الرامي إلى مساعدة الساكنة المتضررة من موجة البرد والتخفيف من آثارها بهذه المناطق ذات التضاريس الوعرة والأكثر تعرضا للضرر في هذه الفترة من السنة.

ومن شأن هذه العملية الإنسانية، التي أطلقها الملك محمد السادس والتي تمت بتنسيق بين مؤسسة محمد الخامس للتضامن والسلطات الإقليمية والمحلية والأمنية، أن تساهم في تكريس قيم التضامن والتآزر ومساعدة الفئات الهشة القاطنة بالدواوير الجبلية والنائية على تجاوز الظروف الصعبة التي تتزامن مع فصل الشتاء البارد.

وشملت هذه المساعدات أغطية ومواد غذائية مثل السكر والزيت والشاي والحليب والدقيق.

وجندت مؤسسة محمد الخامس للتضامن، ومعها السلطات الإقليمية والدرك الملكي والوقاية المدنية، مصالحها من أجل إيصال هذه المساعدات الإنسانية إلى المحتاجين في الجبال والقرى؛ لمساعدتهم من أجل تجاوز محنة البرد القارس التي تعرفه المناطق الجبلية خلال هذه الأيام بسبب التساقطات الثلجية.

وعبرت الفئات المستفيدة من هذه المساعدات الإنسانية عن شكرها وامتنانها للملك محمد السادس على هذه المبادرة الكريمة، مشيرة إلى أن المساعدات جاءت في وقتها المناسب خاصة مع تسجيل انخفاض في درجات الحرارة وضعف القدرة الشرائية بالنسبة للساكنة الجبلية.

يذكر أن عدد الأسر المستفيدة من مساعدات مؤسسة محمد الخامس للتضامن بإقليم خنيفرة بلغ، منذ انطلاقتها وإلى غاية اليوم الأحد (اليوم الأخير من عملية التوزيع)، 3 آلاف و350 أسرة؛ فيما ستنطلق، ابتداء من غد الاثنين، عملية توزيع المساعدات نفسها في عدد من أقاليم المملكة.

The post المساعدات تصل إلى 3350 أسرة بخنيفرة appeared first on Hespress - هسبريس جريدة إلكترونية مغربية.



from Hespress – هسبريس جريدة إلكترونية مغربية https://ift.tt/l9ja8cy

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire