سدود قضائية ودوريات متحركة في سطات

عرفت ولاية أمن سطات، السبت، استعدادات أمنية مكثفة وجهت خلالها توجيهات أمنية من قبل الرؤساء، تحت الإشراف المباشر لوالي الأمن بسطات، إلى مختلف المصالح الأمنية، سواء على مستوى الشرطة القضائية أو شرطة السير والجولان أو الدوائر الأمنية ومصالح الديمومة، لتوفير الظروف الآمنة للاحتفاء بـ”رأس السنة” الميلادية الجديدة، مع الحفاظ على سلامة المواطنين وممتلكاتهم وتسهيل حركة السير والجولان.

وعاينت هسبريس تجند فرق مختلفة حسب تخصصاتها مزودة باللوجستيك المناسب لتأدية المهام، وفق استراتيجية أمنية محكمة تبعا لتعليمات والي الأمن بسطات، حيث نصبت سدود قضائية بكل مداخل المدينة، خاصة المدخلين الشمالي والجنوبي، قصد التأكد من هويات الأشخاص ومدى قانونية وثائق وسائل النقل، مع تكثيف تواجد عناصر الأمن بمختلف شوارع المدينة.

بالمناسبة، وفي تصريح صحافي لوسائل الإعلام، قال مصطفى المسكي، قائد الأمن الإقليمي ورئيس الهيئة الحضرية بالمنطقة الأمنية بولاية أمن سطات، إنه “طبقا لتوجيهات المدير العام للأمن الوطني المتعلقة بتأمين احتفالات بداية السنة الميلادية الجديدة، عقد والي الأمن بعاصمة الشاوية طيلة الفترة الماضية اجتماعات مكثفة مع رؤساء جميع المصالح الولائية والمحلية قصد وضع خطة أمنية محكمة”.

وأوضح المسكي أن هذه الخطة الأمنية تهدف إلى تدبير المرحلة وضمان انتقال سلس ما بين السنتين الميلاديتين الجارية والمقبلة، مشيرا إلى أن هذه الاجتماعات أسفرت عن تسخير مختلف الموارد البشرية والوسائل التقنية واللوجستيكية الموضوعة من طرف المديرية العامة للأمن الوطني رهن إشارة ولاية أمن سطات.

وأضاف أن الاستراتيجية المحكمة تجلت في وضع مجموعة من التدابير والترتيبات بالشارع العام، عبر تأمين جميع مداخل المدينة بتنصيب سدود قضائية، فضلا عن نقط المراقبة، من أجل التحقق من هويات الأشخاص المستقلين للمركبات الوافدة على المدينة.

وفي السياق ذاته قال المسكي إنه تم تسخير جميع سيارات الشرطة القضائية والأمن العمومي من أجل توفير تغطية أمنية محكمة، فضلا عن تدبير حركة السير والجولان، لتأمين مختلف المدارات عبر انتشار مجموعة من الدوريات الراجلة أو سيارات الخدمة لضمان انسيابية حركة السير عبر مختلف المحاور والوقاية من جميع حالات السياقة الخطيرة أو البهلوانية أو الاستعراضية التي يمكن أن تشكل خطرا على باقي مستعملي الطريق.

صور: هسبريس

وبخصوص ممارسة الأنشطة الدينية الخاصة بالجالية الأجنبية المقيمة بالمدينة، أكد رئيس الهيئة الحضرية بولاية أمن سطات أنه تم وضع خطة أمنية محكمة لتأمين ذلك، مشيرا إلى أن “الأمور تسير إلى حدود اللحظة على أحسن ما يرام، تحت الإشراف المباشر لوالي الأمن بسطات وجميع رؤساء المصالح”. وعلل ذلك بعدم تسجيل أي حالة من شأنها أن تخل بالأمن العام على مستوى دوائر الشرطة أو مصالح المداومة.

The post سدود قضائية ودوريات متحركة في سطات appeared first on Hespress - هسبريس جريدة إلكترونية مغربية.



from Hespress – هسبريس جريدة إلكترونية مغربية https://ift.tt/dSJkPBh

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire