مبادرة لإفطار عابري السبيل بالبيضاء

مبادرة تضامنية، لترسيخ ثقافة التكافل وسط التلاميذ، أقدمت عليها الثانوية التأهيلية محمد الزرقطوني، هذه الأيام من شهر رمضان، بتنظيم وجبة إفطار لعابري السبيل في النواصر بالدار البيضاء.

فقد شهد محيط الثانوية التأهيلية محمد الزرقطوني، التابعة للمديرية الإقليمية بالنواصر، انخراط التلاميذ رفقة الأطر التربوية في تنظيم وجبة إفطار لصالح عابري السبيل والمتشردين.

وتأتي هذه المبادرة، وفق الأطر التربوية، من أجل ترسيخ “ثقافة التضامن والتكافل الاجتماعي وتكريس قيم التعاون ومساعدة الآخرين لدى تلاميذ المؤسسة”.

وأكد أطر المؤسسة المذكورة أن هذه الخطوة، التي أشرفت عليها الإدارة ونادي التسامح والتعايش بإشراف وتأطير الأستاذة نعيمة بداز، أنهم يعملون على تربية التلاميذ على المبادئ الإسلامية السمحاء.

وعملت إدارة المؤسسة رفقة الأطر التربوية، من خلال هذه المبادرة، على زرع الروح التضامنية بين التلاميذ والتلميذات لتكوينهم على مد يد العون والمساعدة للمحتاجين.

وفي مشهد رمضاني يعكس الشعور بالتكافل الاجتماعي، قام مجموعة من التلاميذ والأطر التربوية بتقديم وجبة إفطار للصائمين من عابري السبيل الذين لم يسعفهم الوقت للإفطار في منازلهم بالإضافة إلى الصائمين المحتاجين.

ويأتي تنظيم هذا الحدث انسجاما مع مشاريع القانون الإطار 17.51، وتماشيا مع المشروع رقم 3 في شأن تطوير منظومة منصفة وناجعة للدعم الاجتماعي.

The post مبادرة لإفطار عابري السبيل بالبيضاء appeared first on Hespress - هسبريس جريدة إلكترونية مغربية.



from Hespress – هسبريس جريدة إلكترونية مغربية https://ift.tt/d9NKOaH

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire