ساكنة تيشكي تتحرر من حصار الثلوج

بعد الحصار الذي فرضته الثلوج على دوار تيشكي، التابع إداريا لجماعة إغيل نمكون بإقليم تنغير، أزيد من 36 ساعة، تمكنت الكاسحات من بلوغه، بعدما أزاحت الثلوج الكثيفة المتساقطة على المسلك الطرقي الوحيد المؤدي إلى المنطقة المعنية.

وتمكنت الآليات المخصصة لإزالة الثلوج من الوصول إلى الدوار المحاصر، مساء اليوم الأحد، بعدما استغرق الأمر ساعات طوالا لرفع الحصار عن الساكنة المعزولة عن العالم الخارجي، والبالغ عددها 380 نسمة، موزعة على 47 منزلا، وفق المعطيات الرسمية التي حصلت عليها هسبريس.

وكشفت مصادر جمعوية من المنطقة أن الآليات، التابعة لوزارة التجهيز والنقل ومجموعة الجماعات الواحة، تمكنت، تحت إشراف السلطات الإقليمية والمحلية وبحضور مختلف الأجهزة الأمنية، من فك الحصار الثلجي عن الدوار، مشيرة إلى أنه صار بإمكان الساكنة، منذ مساء الأحد، الخروج والدخول إلى الدوار في أي وقت.

وأضافت المصادر الجمعوية ذاتها، في تصريحات هاتفية متطابقة لهسبريس، أن الوضع في الدوار صار جد عادي، وأن الساكنة تعيش حياتها بشكل طبيعي، مشيرة إلى أن هؤلاء السكان صاروا متعودين على مثل هذه الظروف، حيث يقومون بتخزين المؤونة وحطب التدفئة تحسبا لمثل هذا الأمر.

وفي هذا الإطار، كشف مسؤول مجموعة جماعات الواحة أن سمك الثلوج في بعض الأماكن تجاوز 2.5 متر، مشيرا إلى أن سمك الثلوج في عدة نقاط تسبب في التأخر في فك الحصار في وقت وجيز. وأضاف أن مجهودات كبيرة بذلت من طرف الجميع، تحت إشراف مباشر لعامل الإقليم، من أجل بلوغ الدوار وفك الحصار عن الساكنة.

The post ساكنة تيشكي تتحرر من حصار الثلوج appeared first on Hespress - هسبريس جريدة إلكترونية مغربية.



from Hespress – هسبريس جريدة إلكترونية مغربية https://ift.tt/E6Lvr2U0l

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire