أسرة تجر مصحة إلى المحكمة .. والمديرة توضح

رفع والد طفلتين حديثتي الولادة شكاية مستعجلة إلى وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بتمارة، ضد مصحة خاصة بالمدينة، متهما إياها بإهمال الرضيعتين والتقصير في حقهما، وهو ما نتج عنه عجز لهما؛ بينما نفت مديرة المؤسسة ما جاء على لسانه، معتبرة أن ما حدث للرضيعتين “أمر عادي في هذه الحالة”.

وتقول الشكاية التي اطلعت عليها هسبريس إن البنتين بعد ولادتهما تعرضتا لنوع من الإهمال والتقصير من المسؤولين عن المصحة المشتكى بها، وهو ما يعتبره المشتكي “خرقا للالتزام المفروض عليها بمقتضى العقد الذي يربطها بالمشتكين، والمتمثل في بذل العناية اللازمة إلى حين مغادرة المريض”، مضيفا أن “هذا الإهمال نتج عنه تعفن في مختلف أنحاء جسمي البنتين (اليدان – الرجلان – المؤخرة)، وذلك جراء عدم تعقيم الغرفة التي كانتا بها، ما ترتب عنه عجز لهما”.

كما قال المشتكي إنه حينما رجع إلى المصحة المشتكى بها من أجل مطالبتها بتقرير حول الوضعية الصحية للتوأم، رفضت تسليمه إياه، مع العلم أنه أدى “جميع المصاريف المطلوبة، المقدرة في مبلغ 46.661.24 درهما”.

من جانبها قالت فاطمة الزهراء الصقلي، مديرة المصحة، إن ما حدث للطفلتين هو “موت الجلد بسبب الدواء الذي يمنح لهما عبر الحقن، وهو حالة عادية لدى الخدج الذين يتطلب علاجهم وإنقاذ حياتهم حقن الأدوية عبر العروق، التي لا تتحمل الدواء، لأنها صغيرة جدا، وبالتالي ينتقل إلى الجلد ويسبب التهابا يتطلب علاجه الوقت”.

وأكدت الصقلي ضمن تصريح لهسبريس أن الأمر يتعلق بـ”مشكل جلدي عادي يحدث دائما في مثل هذه الحالات”، مؤكدة أن “الطبيبة المسؤولة عن تتبع الحمل أرسلت أم الطفلتين إلى المصحة، نظرا لإصابتها بكوفيد وهي في الشهر الثامن من الحمل، وخلال اليوم الذي ولجت فيه المرفق بدأ مخاض الحمل”، وزادت: “راسلنا الطبيبة المسؤولة لتأتي لتوليدها لكنها رفضت ذلك خوفا من عدوى كورونا”.

وتابعت المديرة ذاتها: “رغم ذلك قمنا بالبحث عن طبيبة يمكنها القيام بتوليدها من أجل إنقاذها هي والرضيعتين اللتين ولدتا قبل الموعد، واستدعينا طبيبة مختصة في حديثي الولادة لإنقاذ الرضيعتين اللتين كانتا في حالة خطيرة، لكونهما ازدادتا قبل الوقت، وبالتهابات في الصدر”.

كما أكدت الصقلي أنه لإنقاذ الرضيعتين كان يجب منحهما حقنا، وبما أنهما من الخدج فمن الطبيعي أن العروق لديهما ضعيفة، وبالتالي كان الدواء يتوجه إلى ما تحت الجلد، مفيدة بأن ممرضا كان يصاحبهما 24 ساعة على 24 ساعة، كما تزورهما الطبيبة المشرفة على حالتهما عدة مرات.

The post أسرة تجر مصحة إلى المحكمة .. والمديرة توضح appeared first on Hespress - هسبريس جريدة إلكترونية مغربية.



from Hespress – هسبريس جريدة إلكترونية مغربية https://ift.tt/2ZNYWYL

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire