الخراطي يحذر من التمادي في خرق "تدابير كورونا"

تراجع مستوى الحذر داخل أوساط المواطنين، في ظل استمرار تسجيل أعداد كبيرة ومتزايدة من حالات الإصابة بفيروس كورونا المتحور، على الرغم من النداءات اليومية للسلطات الصحية بضرورة التقيد بالإجراءات الاحترازية لتطويق انتشار الفيروس المعدي والالتزام بشروط التباعد بين المواطنين.

وتستقطب الأماكن العمومية والأسواق والمقاهي أعدادا كبيرة من الرواد، في غياب شبه تام لحاملي الكمامات، خاصة في الحواضر الكبرى؛ وعلى رأسها مدينة الدار البيضاء.

واعتبر بوعزة الخراطي، رئيس الجامعة الوطنية لحماية المستهلك، أن انشغال السلطات المحلية بالاستعدادات الجارية للانتخابات المحلية والجهوية والتشريعية قد ساهم في التأثير بشكل ملحوظ على عمليات مراقبة مدى احترام الإجراءات الاحترازية الخاصة بمواجهة كورونا، خاصة في المقاهي والأسواق.

وقال رئيس الجامعة الوطنية لحماية المستهلك، في تصريح لهسبريس، إن هذا الانشغال لا يعني التمادي في خرق الإجراءات الاحترازية من طرف الأفراد؛ فالجميع على وعي تام بخطورة هذا المرض المعدي على الجميع.

وشدد الخراطي، في التصريح ذاته، على ضرورة حرص الساكنة على حمل الكمامات في الأماكن العامة والابتعاد عن التجمعات البشرية التي تشكل مرتعا خصبا لتفشي هذا الفيروس.

The post الخراطي يحذر من التمادي في خرق "تدابير كورونا" appeared first on Hespress - هسبريس جريدة إلكترونية مغربية.



from Hespress – هسبريس جريدة إلكترونية مغربية https://ift.tt/3zYAlNG

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire