الشماخ يعود إلى المشهد الكروي من بوابة التدريب

يُنتظر أن يُسجل الدولي المغربي السابق مروان الشماخ ظهوره من جديد في مشهد الكرة المغربية، وهذه المرة عبر اجتياز “دبلوم” التدريب من الدرجة “باء”، تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بتنسيق مع الكونفدرالية الإفريقية (كاف).

وعلمت “هسبورت” من مصادر مطلعة أن مهاجم أرسنال السابق يسعى إلى تدشين دخوله إلى عالم التدريب بعد مشواره الحافل كلاعب، إذ يبقى مرشحا بقوة للاستفادة من الدورة التكوينية القادمة درجة “باء كاف”، التي من المنتظر أن تُنظمها جامعة الكرة خلال الأسابيع القادمة.

وعبر الشماخ، في تصريحات إعلامية قبل أيام، عن رغبته في العودة من جديد إلى ملاعب كرة القدم، بعدما ابتعد لفترة طويلة بسبب انشغاله بمرض ابنته، مشيرا إلى أنه يسعى إلى دخول عالم التدريب وقص شريط تكوينه الأكاديمي كمؤطر ومدرب، ليسير على خطى زملائه السابقين، على غرار وليد الركراكي ويوسف السفري وطلال القرقوري وآخرين.

ويُعتبر مروان الشماخ من أبرز المهاجمين الذين دافعوا عن قميص المنتخب الوطني الأول في السنوات الأخيرة، إذ تواجد مع “أسود الأطلس” على امتداد أزيد من عشر سنوات، صنع خلالها لنفسه اسما كبيرا في الكرة الوطنية والإفريقية.

يُشار إلى أن مروان الشماخ، صاحب الـ37 سنة، لعب للعديد من الأندية الأوروبية الكبيرة، بداية من بوردو الفرنسي وأرسنال الإنجليزي، ثم ويست هام وكريستال بالاس، وصولا إلى كارديف سيتي.

The post الشماخ يعود إلى المشهد الكروي من بوابة التدريب appeared first on Hespress - هسبريس جريدة إلكترونية مغربية.



from Hespress – هسبريس جريدة إلكترونية مغربية https://ift.tt/3hs9pOH

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire