جمعيات تطلب تسريع إنجاز مشاريع بوسكورة

عقدت مجموعة من الجمعيات على مستوى بوسكورة بإقليم النواصر لقاء مع المجلس الجماعي لمناقشة مستقبل الجماعة والانتظارات الخاصة بالساكنة.

واستعرضت الجماعة خلال اللقاء المذكور مجموعة من المشاريع التي تندرج ضمن برنامج عملها وانتظارات الساكنة بمجموعة من الأحياء.

وأكدت الجمعيات على ضرورة تسريع خروج المشاريع، سواء ما تعلق بالبنية التحتية أو قطاعات الثقافة والرياضة والصحة، إلى حيز الوجود.

ولفت رئيس الجماعة، خلال اللقاء المذكور، إلى أن هناك مجهودات مبذولة من طرف المجلس والسلطات العاملية والمحلية لإخراج مجموعة من المشاريع التي تطلبت الملايير من الدراهم.

وشدد رئيس المجلس الجماعي لبوسكورة على أن المجلس يسارع الزمن من أجل إخراج 7 مشاريع طرقية إلى حيز الوجود رغم الإكراهات المالية، لما تكلفه حيازة الأرض قصد توسيع بعض المسالك الطرقية من 30 مترا إلى 40 مترا.

وأكد المتحدث نفسه أن بوسكورة بصدد إحداث سوق عصري سيتم تشييده مكان مقر الجماعة الذي سيتم نقله صوب مكان آخر، ناهيك عن مشاريع في قطاع الرياضة، من بينها مشروع مركب رياضي سيستفيد منه جميع ممارسي الأنشطة الرياضية، بما فيها الكرة الحديدية.

وأوضح المسؤول ذاته أن المجلس يشتغل على استبدال القنطرة المتواجدة بقلب المدينة، التي صارت تخلق مشاكل في السير والجولان، لاسيما في وقت الذروة، إلى جانب بناء مركز للوقاية المدنية على مستوى جماعة أولاد صالح.

هذا وقرر ممثلو جمعيات المجتمع المدني والمجلس الجماعي عقد لقاءات تواصلية بشكل دوري من أجل وضعهم في قلب العمل الذي تقوم به الجماعة والإكراهات التي تعوقها.

The post جمعيات تطلب تسريع إنجاز مشاريع بوسكورة appeared first on Hespress - هسبريس جريدة إلكترونية مغربية.



from Hespress – هسبريس جريدة إلكترونية مغربية https://ift.tt/6YdewD7

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire