المغرب يتصدر قائمة البلدان الأكثر جذبا للسياح الأجانب.. بنيات تحتية ومناظر طبيعية

عادت القارة الإفريقية للظهور كوجهة سياحية واعدة، بعد أن بدأت عدد من الدول في تخفيف القيود ورفع حالة الطوارئ الصحية وتبسيط مساطر استصدار التأشيرات السياحية.

في هذا الصدد، اعتبر “ترافل أوف باث”، الموقع الأمريكي المتخصص في الأسفار، أن المملكة المغربية تتصدر قائمة البلدان الأكثر جذبا للسياح الأجانب، بسبب بنياتها التحتية العصرية والمناظر الطبيعية الخلابة التي تزخر بها البلاد.

وأورد الموقع الأمريكي ذاته، نقلا عن وزارة السياحة المغربية، أن المملكة عرفت توافد قرابة 3 ملايين سائح خلال الربع الأول من العام الجاري، بزيادة قدرها 19 في المائة مقارنة بالعام 2019، وارتفاع قياسي بلغ أكثر من أربعة أضعاف مقارنة بالعام الماضي.

المصدر ذاته سجل أن “السياح الذين يزورون المملكة المغربية سرعان ما يعودون إليه، خاصة الإسبان وبالإيطاليين والبريطانيين والأمريكيين منهم”. ويفسر الموقع سر هذا الانجذاب بـ”التنوع والثراء الثقافيين للمغرب والأسعار المعقولة للخدمات التي يوفرها للسياح، إضافة إلى تقاطع تاريخ هذا البلد مع تاريخ الجنوب الأوروبي”.

ونصح الموقع المتخصص في الإرشاد السياحي والأسفار السياح القادمين إلى المغرب بزيارة كل من الرباط ومراكش وفاس ومكناس على وجه الخصوص، باعتبارها مراكز ثقافية وتاريخية تدمج بين الأصالة من جهة والمعاصرة والتطور من جهة ثانية.

الزبير بوحوت، خبير سياحي، أكد أن “رفع الإجراءات الاحترازية المتعلقة بمكافحة فيروس كورونا ساهم بشكل كبير في تنشيط الحركة السياحية بحكم شغف الناس إلى السفر”، مضيفا أن “الدول تتنافس الآن لاسترجاع الأفواج الكبيرة من السياح التي فقدتها، على غرار المغرب وإسبانيا ودول الشرق الأوسط”.

وشدد المتحدث ذاته على أن “المملكة تطمح إلى بلوغ الأرقام التي حددتها خارطة الطريق الاستراتيجية للقطاع السياحي 2023/2026، وقامت بعمل مهم على مستوى الترويج لمؤهلاتها السياحية عبر عملية المغرب أرض الأنوار والمبادرات الرامية إلى الحضور في المعارض الدولية”.

وتابع الخبير السياحي أن “ما ورد في الموقع الأمريكي “ترافل أوف باث” سيكون له بالتأكيد تأثير إيجابي على القطاع السياحي بالمغرب؛ وبالتالي تعزيز المكانة التي تبوأها هذا الأخير، بعد الإنجاز الذي حققه خلال مشاركته الأخيرة في كأس العالم بقطر”.

في الصدد ذاته، أورد بوحوت، في تصريحه لجريدة هسبريس، أن “المغرب كان، حينها، يتصدر محركات البحث في العالم وأصبح الكل يبحث عن المملكة ليعرفها عنها ويعبر عن رغبته في زيارتها”، لافتا إلى أن “الأرقام الرسمية الواردة في هذا الإطار أفادت بأن المغرب تم البحث عنه على الأنترنيت خلال شهر واحد فقط أكثر من 13 مليون مرة؛ وهو ما ساهم في الترويج للمملكة كوجهة سياحية عالمية”.

The post المغرب يتصدر قائمة البلدان الأكثر جذبا للسياح الأجانب.. بنيات تحتية ومناظر طبيعية appeared first on Hespress - هسبريس جريدة إلكترونية مغربية.



from Hespress – هسبريس جريدة إلكترونية مغربية https://ift.tt/J2KM4Op

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire