آجال تجديد التراخيص تؤخر استفادة مهنيين من الدعم المالي لقطاع النقل‬

بعد أزيد من أسبوع على انطلاق التسجيل للاستفادة من الدفعة الخامسة من الدعم الذي خصصته الحكومة لمهنيي قطاع النقل، أكدت مصادر نقابية أن عملية تقديم الدعم مازالت تواجه عددا من المشاكل التي حالت دون تمكن عدد من المهنيين من الاستفادة منها.

وأفاد مصدر نقابي بأن المشاكل التي واجهت المهنيين هذه المرة لها علاقة بعدم تجديد رخصهم في الوقت المحدد، مشيرا إلى أن هناك مهنيين انتهت مدة صلاحية الرخص الخاصة بعرباتهم، وبعدما قاموا بتجديدها لم يظهر ذلك على النظام المعلوماتي الخاص بها على مستوى الوزارة.

وأشار المصدر ذاته، في تصريح لهسبريس، إلى أن السبب في عدم توصل الوزارة برخص المهنيين يعود إلى تأخر المديريات الجهوية للنقل في تحيين المعطيات.

وتشدد الوزارة على أن هذا الدعم يتم تقديمه للعربات المستوفية لعدد من الشروط، من ضمنها أداء الرسوم الضريبية، والتوفر على الرخصة التي يتم تجديدها على رأس كل سنتين.

وأكد مصدر هسبريس أن الدفعة الأولى لم تصل إلى حد الآن لعدد من المهنيين، مضيفا: “الوزارة لم تجب على مراسلاتنا المتكررة، بالإضافة إلى أنها أغلقت مؤخرا باب التسجيل في الدفعة الأولى بشكل نهائي”.

وأعلنت وزارة النقل واللوجيستيك العودة إلى قيمة الدعم التي استفاد منها المهنيون خلال الدفعات الثلاث الأولى، وعدم الاستمرار في قيمة الدفعة الرابعة، التي عرفت زيادة تقدر بـ40 في المائة.

تجدر الإشارة إلى أن الحكومة أطلقت عملية دعم مهنيي النقل الطرقي بهدف الحفاظ على القدرة الشرائية للمواطنين، في ظل الظرفية الراهنة التي تتسم باستمرار ارتفاع أسعار المحروقات.

The post آجال تجديد التراخيص تؤخر استفادة مهنيين من الدعم المالي لقطاع النقل‬ appeared first on Hespress - هسبريس جريدة إلكترونية مغربية.



from Hespress – هسبريس جريدة إلكترونية مغربية https://ift.tt/qZ1AObX

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire