دكاترة الوظيفة العمومية ينتظرون إعلان "المناصب التحويلية‬" في الجامعات

طالب الاتحاد العام لدكاترة الوظيفة العمومية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالإعلان عن المناصب التحويلية الواردة في قانون مالية 2022، منتقدا “التأخر الحكومي” الحاصل خلال السنة الحالية.

ودعا الاتحاد عينه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي إلى الإعلان عن المناصب التحويلية المخصصة للدكاترة الموظفين، معتبرا أن “الأمر يتعلق بحيف حكومي في حق هذه الفئة الساعية إلى تجويد البحث العلمي بالجامعات المغربية”.

ويعتزم الاتحاد العام لدكاترة الوظيفة العمومية، حسب بعض أعضائه الذين تواصلت معهم هسبريس، الانخراط في خطوات تصعيدية خلال الأشهر المقبلة في حال عدم تسوية الملف الذي طال أمده، بتعبيرهم.

وقال إحسان المسكيني، منسق الاتحاد العام لدكاترة الوظيفة العمومية، إن “الحكومة تأخرت في الإعلان عن 700 منصب تحويلي خلال هذه السنة؛ ما جعل الهيئات المعنية بها قلقة حول مصيرها”.

ولفت المسكيني، في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، إلى أن “المناصب التحويلية ليست حلا نهائيا لملف الدكاترة الموظفين، لأنها تشمل تخصصات أكاديمية بعينها؛ فيما يطال الحيف دكاترة آخرين”.

وتابع بأن “الاتحاد تقدم سابقا إلى الحكومة بمقترح يهم حل ملف دكاترة الوظيفة العمومية من خلال توزيع عددهم على المناصب التحويلية المحدثة في قوانين المالية عبر 3 سنوات”.

وأوضح المتحدث أن “الاتحاد يطالب بحل جذري وشامل لمشاكل دكاترة الوظيفة العمومية”، لافتا إلى أن “الاتحاد سيدخل في خطوات تصعيدية، في حال لم يتم تسوية الملف بشكل نهائي عوض الاقتصار على الحلول الترقيعية”.

The post دكاترة الوظيفة العمومية ينتظرون إعلان "المناصب التحويلية‬" في الجامعات appeared first on Hespress - هسبريس جريدة إلكترونية مغربية.



from Hespress – هسبريس جريدة إلكترونية مغربية https://ift.tt/UFd9Pkc

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire