فروع "تربية الشبيبة" تجتمع في مخيم وطني

تحت شعار “المخيم فضاء للتربية والمشاركة والإبداع”، تنظم الجمعية المغربية لتربية الشبيبة مخيما صيفيا وطنيا لفائدة لأطفال خلال الفترة الممتدة من 27 يوليوز إلى غاية 5 غشت، وذلك في خضم فعاليات البرنامج الوطني “العطلة للجميع”، الذي تشرف عليه وزارة الثقافة والشباب والتواصل والجامعة الوطنية للتخييم.

ويهدف المخيم الصيفي، الذي يستفيد منه حوالي ألف طفل وطفلة من مختلف فروع الجمعية وطنيا، بتأطير من 120 إطارا تربويا، إلى المساهمة في إكساب الصغار المعارف والمهارات التي يحتاجونها ليكونوا عناصر فاعلة في المجتمع وقادرين على الاندماج فيه والمساهمة في رقيه.

كما يروم هذا المخيم المساهمة في تطوير القدرات الإدراكية والمهاراتية الاجتماعية للأطفال المشاركين، وتنمية شخصية الطفل وتعزيز روح الإبداع والتواصل والعمل داخل الجماعة؛ علاوة على ترسيخ ثقافة التربية على الحقوق والواجبات وقيم المواطنة.

إلى جانب ذلك يراهن المخيم، وفق بلاغ توصلت به هسبريس، على تنمية الروح الاجتماعية والتضامنية وروح العمل التعاوني والإخاء والمودة بين الأطفال، وكذا التحسيس بأهمية الحفاظ على البيئة وسبله، وتدعيم المشاركة المجتمعية والإيجابية للأطفال، والقبول بالآخر وبالاختلاف.

ويرتكز المشروع البيداغوجي للمخيم المذكور على 3 مكونات؛ يتضمن الأول برنامجا مشتركا بين الوحدات يضم أنشطة التوعية والإفادة، أما الثاني فيتخلله برنامج تنشيطي تربوي مكون من أنشطة تربوية ترفيهية متنوعة، كالمسرح والموسيقى وأعمال يدوية، في ارتباط مع شعار المخيم.

ويتضمن المكون الثالث، وفق البلاغ ذاته، أنشطة تكوينية تأهيلية ومهاراتية في مجالات الحياة والعيش المشترك، وفق مقاربة حقوقية دامجة.

The post فروع "تربية الشبيبة" تجتمع في مخيم وطني appeared first on Hespress - هسبريس جريدة إلكترونية مغربية.



from Hespress – هسبريس جريدة إلكترونية مغربية https://ift.tt/k07AhSu

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire