شهدت شوارع مدينة مراكش، الثلاثاء، مسيرة حاشدة للأساتذة أطر الأكاديميات، أو من يطلقون على أنفسهم “الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد”، الذين حجوا إلى عاصمة النخيل من مديريات عدة للتنديد بعدم إدماجهم في أسلاك الوظيفة العمومية، مؤكدين أنهم سيلازمون الشارع حتى تحقيق مطالبهم.

وانطلقت هذه المسيرة، التي تخللتها شعارات عدة تستنكر وضعية المشاركين فيها وتطالب بإسقاط ما ينعتونه بالتعاقد المفروض عليهم، من أمام مقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بحي الداوديات، واتجهت نحو ساحة باب دكالة التي عرفت إنزالا لمختلف تشكيلات القوات العمومية، مرورا بشارع علال الفاسي، تحت مراقبة أمنية مشددة.

وحمل المحتجون لافتات كتب عليها “ضد التعاقد حماية للمدرسة العمومية”، و”نضال مستمر حتى إسقاط التعاقد”، و”لا لتجريم نضالات الشغيلة التعليمية”، تنديدا بما وصفوه “ضبابية تصريحات الحكومة ووزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة”، وللمطالبة بمساواتهم بأساتذة النظام الأساسي لموظفي وزارة التربية الوطنية، وتعبيرا عن رفضهم لمتابعة بعض الأساتذة قضائيا إثر مشاركتهم في احتجاجات سابقة.

وتأتي هذه المسيرة استجابة للإنزال شبه الوطني الذي دعت إليه “التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد”، بعد نقل الاحتجاج من الدار البيضاء إلى مراكش ومدن أخرى.
The post مسيرة للأساتذة بمراكش تنادي بإسقاط التعاقد appeared first on Hespress - هسبريس جريدة إلكترونية مغربية.
from Hespress – هسبريس جريدة إلكترونية مغربية https://ift.tt/3Cp5tXs
0 commentaires:
Enregistrer un commentaire