التأم عدد من مستخدمي شركة النداء “ويب هيلب” (webhelp)، مساء الثلاثاء، في وقفة احتجاجية بالعاصمة الرباط، للتعبير عن رفضهم لما اعتبروه “تجبر إدارة الشركة العالمية وفرضها لأساليب سلطوية في حق عدد من المستخدمين والمأجورين، حيث قامت بتسريح عشرات العمال وترحيل آخرين”.
هذه الوقفة الاحتجاجية التي نظمها المكتب الجهوي لنقابة الاتحاد المغربي للشغل الرباط-سلا-تمارة، وجابهتها قوات الأمن بالمنع بسبب حالة الطوارئ الصحية، شهدت رفع شعارات مناوئة لشركة “ويب هيلب”.
أيوب سعود، الكاتب العام الوطني لنقابة مستخدمي وأطر مراكز النداء، المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، قال: “قمنا بوقفة احتجاجية أمام مقر من مقرات شركة webhelp العالمية وسط الرباط، إلا أننا تفاجأنا بتدخل السلطات العمومية، وهو تدخل غير مفهوم وغير مبرر”.
وأضاف سعود، الذي كان يرفع شعارات رافضة لقرارات شركة “ويب هيلب”، أنه “عوض أن تتدخل السلطات وتستمع لمطالب المحتجين، تنتهك حرياتهم وحقوقهم الأساسية”، موردا: “هذا تدخل عير مفهوم وغير مبرر”.
وتابع المسؤول النقابي ذاته بأن “الشركة المذكورة لا تحمي الحريات النقابية وتنهج أساليب قمعية في مواجهة النقابيين والمستخدمين”، موجها نداء إلى الأطراف المسؤولة لتحمل مسؤوليتها.
ووصف سعود شركة “ويب هيلب” بأنها “من أسوأ الأمثلة في ممارسة الشطط والترهيب”، كاشفا في تصريح لهسبريس أن هذه الشركة “تقوم بترحيل المستخدمين النشطين في العمل النقابي من مدينة إلى أخرى”.
وشدد على أن “هذه المضايقات لن تؤثر في نضالاتنا من أجل إضفاء الشرعية على النقابة الممثلة داخل الشركة”، ملوحا بإمكانية إجراء اتصالات مع نقابات دولية من أجل الضغط لاحترام الحق النقابي داخل هذه الشركة، والتطبيع مع العمل النقابي واحترام الأجراء وأجورهم.
من جانبه، قال يوسف مكوري، الكاتب الجهوي للاتحاد المغربي للشغل الرباط-سلا-تمارة، إن “هذه الشركة تقوم باتخاذ قرارات تعسفية في حق عدد من المستخدمين الراغبين في التنظيم النقابي”، مشددا على أنها “كرست صورة الهيمنة والصوت الواحد، حيث تنتهك حقوق العمال وتطرد الأصوات المزعجة”.
The post مستخدمو "ويب هيلب" ينشدون الحرية النقابية appeared first on Hespress - هسبريس جريدة إلكترونية مغربية.
from Hespress – هسبريس جريدة إلكترونية مغربية https://ift.tt/3cmmOWe
0 commentaires:
Enregistrer un commentaire