تزنيت تحتفي بأحسن صانع محتوى رقمي بالمغرب

احتضن فضاء العين أقديم بتزنيت، السبت، حفل تكريم نظمه المجلسان الجماعي والإقليمي للمدينة ذاتها، على شرف عبد الرحمان الرائس، الفائز بلقب برنامج The One المنظم من طرف القناة الثانية، والذي يهدف إلى تشجيع صناع المحتوى الرقمي والمواهب الشابة.

وجاء تتويج ابن جماعة رسموكة القروية بإقليم تزنيت بجائزتي الجمهور ولجنة التحكيم عبر برنامجه “العاديون”، الذي يبثه بقناته على “اليوتوب”، ويهتم من خلاله بحياة سكان العالم القروي بالمغرب، سواء فيما يتعلق بمعيشهم اليومي وقصصهم الإنسانية أو ما يعيشونه من مشاكل وتحديات.

ونوهت كلمات تخللت النشاط الاحتفائي بالمجهودات التي ظل يبذلها الرائس طيلة اشتغاله في المجال الرقمي، والتي توجت بفوزه بلقب صاحب أحسن محتوى بالمغرب، الذي يعتبر تشريفا لإقليم تزنيت ككل.

وحول تتويجه، قال الرائس: “أنا سعيد جدا بأن أكون أول فائز بأولى نسخة من برنامج the one لأحسن صانع محتوى على الويب، خصوصا أن هذا الفوز جاء بعد أسابيع من المجهودات الكبيرة، والسهر على إنتاج أحسن محتوى بطريقة إبداعية من شأنها نيل إعجاب المتلقي.

وأضاف المحتفى به، في حديثه لهسبريس، أن “العاديون” برنامج “أصلي هادف يجمع بين جمال المغرب وجمال ساكنته ليعطي محتوى قل ما نشاهده في التلفاز أو في مواقع التواصل الاجتماعي، ويقدم في الوقت نفسه قصصا إنسانية مؤثرة جدا”.

وعن فكرة “العاديون”، أوضح الرائس أنها خرجت إلى الوجود سنة 2017، قبل أن يستدرك أن البرنامج لم يعرف في السوشيال ميديا إلا سنة 2019، مشيرا إلى أنه منذ البداية فكر في إعداد برنامجه باللغة العربية الفصحى والإنجليزية قصد التعريف بالثقافة المغربية وبالجمال المخفي للمغرب لأكبر عدد ممكن من المشاهدين في جميع بقاع العالم.

وأضاف أن البرنامج لم يشاهده، حسب الإحصائيات الأخيرة، سوى 54 في المائة من المغاربة المقيمين بالمغرب، فيما الباقي من جميع دول العالم، مشيرا إلى أن عدد مشاهدات البرنامج بلغت أكثر من 22 مليون مشاهدة.

وفي تعليق له على محتوى الويب المغربي، قال الرائس إنه “متنوع ويحتاج تجويده إلى عمل كبير، سواء من طرف الجمهور، الذي يستهلك ويشجع المحتوى الهادف أو من جانب صناع محتوى ذي مبادئ وأخلاقيات والإبداع بطبيعة الحال”.

وأعرب المحتفى به، في ختام تصريحه لهسبريس، عن تفاؤله بتحسن محتوى الويب المغربي في السنوات القادمة اعتمادا على ما يتوفر عليه المغرب من صناع في المستوى الجيد، آن الوقت لتشجيعهم، يضيف الرائس.

The post تزنيت تحتفي بأحسن صانع محتوى رقمي بالمغرب appeared first on Hespress - هسبريس جريدة إلكترونية مغربية.



from Hespress – هسبريس جريدة إلكترونية مغربية https://ift.tt/3msND0O

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire