تكنولوجيا "البلوكشين" Wethio ترفع التحدي بالمغرب

جعلت شركة “IHK7” منذ نشأتها من تقدم إفريقيا الهدف الأسمى الذي تسعى إليه، لذلك قررت رفع تحد تكنولوجي يتمثل في إطلاق عملة مشفرة انطلاقاً من المغرب لتكون مرجعاً في القارة الإفريقية.

وتم اختيار “ZYNECOIN” اسماً لهذه العملة المشفرة التي تم إطلاقها بالاعتماد على تقنية البلوكشين، ليكون بذلك مشروعاً أخلاقياً يتمثل هدفه الأسمى في تنمية القارة الإفريقية.

ويقصد بالبلوكشين، أو سلسلة الكتل، سلسلة من السجلات أو الكتل الثابتة من البيانات التي تتم إدارتها من طرف مجموعة من الحواسيب، ويتم تأمينها وترتبط ببعضها البعض باستخدام نظام التشفير.

وسبق للمغرب أن لجأ إلى استخدام تكنولوجيا البلوكشين في إطار معاملات قام بها المكتب الشريف للفوسفاط في عدد من المشاريع؛ وبالتالي يمكنه الاستفادة من هذه التقنية في عدة مشاريع أخرى تهم مختلف القطاعات الحيوية.

إن تقنية البلوكشين ستمكن إفريقيا من تحقيق تقدم كبير وقفزة نوعية من خلال التوفر على ضمان الموثوقية من حيث تتبع ومراقبة المعلومات الموجودة في سجلاتها.

وتصف شركة “IHK 7” العملة المشفرة المغربية بالمشروع الجريء، بحيث ستعتمد على البلوكشين Wethio.

ويقف وراء مشروع العملة المشفرة المغربية كريم بن عبد القادر، الذي يدير فريقاً من الخبراء في هذا المجال. ويتوقع أن يمكن هذا المشروع المغرب من لعب دور كبير على المستوى العالمي في مجال تقنية البلوكشين والعملات المشفرة.

وستتيح تقنية البلوكشين (WETHIO)، التي تعتمدها الشركة، للمقاولات والمؤسسات في جميع أنحاء العالم منصة تسمح لها بتطوير نظام شركاتها بقيمة مضافة مقارنة مع الشركات المنافسة؛ إضافة إلى أن ذلك سيكون له تأثير مباشر وإيجابي على المستويين الوطني والقاري، وذلك بتبني نظام جديد يرتكز على توزيع منح التعدين ( (MINAGEبطريقة جديدة ومحددة:

-50٪ للمسؤولين عن أمن المعاملات ( (MINEUR

-25٪ للدول التي تعترف وتتبنى البلوكشين. Wethio والعملة المشفرة ZYNECOIN.

-25٪ للمنظمات غير الحكومية بهدف تمويل العمليات الاجتماعية والإنسانية.

وقد طورت شركة IHK 7 أيضاً منظومة تربط بين الرقمي والمادي من خلال ربط مشروع ((TUMAINI الذي سيتم بموجبه بناء قرى بيئية écovillage عبر الأصل المشفر المسمى .Zyrri هذا المشروع الذي سيعتمد فيه على المزج بين البناء البيئي والمسؤولية البيئية والمواطنة البيئية والتنمية المستدامة وتقنية البلوكشين الهدف منه الوصول إلى الاكتفاء الذاتي من الغذاء والطاقة، ما سيشجع الأوروبيين والغربيين على المجيء والاستقرار والمشاركة في نشاط في التنمية، خاصة في البيئة القروية (المسؤولية البيئية).

بالإضافة إلى توفير أمن المعلومات والمعرفة عبر إطلاق قمر صناعي في إطار برنامج (WETHIO SPACE).

كما تعكف شركة IHK7 على إنجاز منصة لتبادل الأصول المشفرة ستحمل اسم WETHIO Xهي حاليًا قيد التطوير، وستتخذ من التمويل النزيه مبدأ أساسيا لها.

ويمكن حالياً شراء مسبق للأصل المشفر Zyrri بـ0.70 دولار، وسيكون متاحاً في الأسواق نهاية الشهر الجاري أو بداية شتنبر بسعر 0.77 دولار.

للحصول على مزيد من المعلومات يرجى الاطلاع على: www.zyrri.io

لشراء الأصل المشفر Zyrriيرجى الكتابة إلى البريد الإلكتروني: achat@zyrri.io

The post تكنولوجيا "البلوكشين" Wethio ترفع التحدي بالمغرب appeared first on Hespress - هسبريس جريدة إلكترونية مغربية.



from Hespress – هسبريس جريدة إلكترونية مغربية https://ift.tt/38tGh5m

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire