مكافحة النقل السري تدفع إلى الاحتجاج بشيشاوة

نظم عشرات السكان من دواوير دائرة سكساوة الجبلية، بإقليم شيشاوة، الاثنين، مسيرة احتجاجية، للمطالبة بتوفير وسائل النقل التي تقلهم من وإلى قراهم المنعزلة وسط جبال الأطلس الكبير.

وتلعب وسائل النقل السري دورا مهما في نقل سكان هذه المنطقة الجبلية، الذين يقصدون مدينة امنتانوت التي تضم السوق الأسبوعي ومصالح خارجية لقضاء أغراضهم.

وجاء هذا الاحتجاج، الذي تزامن مع انعقاد “السوق الأسبوعي الاثنين”، بعد قرار صادر عن الجهات المختصة يقضي بتوقيف هذه المركبات التي تشكل الوسيلة الأساسية لتنقل السكان وتلعب دورا مهما في التخفيف من معاناتهم اليومية مع وسائل النقل.

وعرف هذا الاحتجاج، الذي نظمه سكان قيادة سكساوة التي تعرف بوعورة تضاريسها، إنزالا أمنيا، سعى إلى تنظيم السير والجولان وحث المحتجين على عدم عرقلة تحرك السيارات وسط مفترق الطرق قرب ساحة المسيرة.

وطالب المحتجون السلطة المحلية بالتدخل الفوري لحل معضلتهم، بتوفير وسائل النقل المرخصة أو تمكين أصحاب سيارات النقل السري من مركباتهم التي تم حجزها بالمستودع البلدي وتعتبر الوسيلة الوحيدة التي تقلهم إلى قراهم بمنطقة مسالكها القروية تتميز بوعورتها وتغيب بها طرق معبدة.

يذكر أن تدخل السلطة المحلية يأتي بعدما عرفت المنطقة حوادث سير مميتة، إثر سقوط مركبات من قمم الجبال إلى سفوحها، بسبب تهالكها وتصرفات غير قانونية لبعض السائقين.

The post مكافحة النقل السري تدفع إلى الاحتجاج بشيشاوة appeared first on Hespress - هسبريس جريدة إلكترونية مغربية.



from Hespress – هسبريس جريدة إلكترونية مغربية https://ift.tt/38rXvAe

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire